::.. شبكة منتديات القيثارة..::
شبكة منتديات القيثارة ترحب بكم
للتسجيل اضغط تسجيل وسجل


::.. شبكة منتديات القيثارة..::

منتديات القيثارة اهلا وسهلا بكم مع كل شي جديد من الاغاني والصور والرياضه واخبارالفن يرحب بكم al_mosifer@yahoo و yaserking_n@yahoo.com
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كريم كردي:لم أغادر المصافي بمحض إرادتي..ودوافع هجرة لاعبي بغداد مادية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الشعراء
عضو متفوق
عضو متفوق


عدد المساهمات : 46
معدل المستوى : 3106
تاريخ التسجيل : 25/10/2010

مُساهمةموضوع: كريم كردي:لم أغادر المصافي بمحض إرادتي..ودوافع هجرة لاعبي بغداد مادية   الخميس أكتوبر 28, 2010 2:05 pm

كريم كردي:لم أغادر المصافي بمحض إرادتي..ودوافع هجرة لاعبي بغداد مادية

حاوره / طه كمر
استطاع المدرب الشاب كريم كردي فرض اسمه بين المدربين الجيدين في الموسم الماضي 2009 - 2010 من خلال قيادته الناجحة لفريق المصافي في الدوري الممتاز لكرة القدم، وبفضل أسلوبه التدريبي وتوظيفه الرائع لقدرات اللاعبين وفق طريقة اللعب جعلت من فريق المصافي من الفرق التي يحسب لها ألف حساب، ونتيجة لذلك ذاع صيته، حيث بادرت إدارة نادي بغداد إلى الحصول على خدماته لصالح فريقها الكروي الذي كان احد لاعبي الفريق في الثمانينيات من القرن الماضي،

ومن هنا سيكون الحافز معنوياً كبيراً ودافعاً للإبداع وتقديم أقصى ما لديه من الإمكانات التدريبية لتسجيل الحضور اللافت في منافسات الموسم 2010 -2011.
(المدى الرياضي) التقت المدرب كريم كردي للحديث عن تطلعاته المستقبلية مع فريق بغداد، وطموحاته التدريبية، والتعرف على سر إبعاد أبرز لاعبي الفريق والاستعانة بمجموعة من اللاعبين الشباب .

 ما سبب تركك فريق المصافي برغم ما قدمه من موسم متميز؟
-لم أفكر بترك فريق المصافي ، لكن بحكم عملي الوظيفي في أمانة بغداد منذ 30 عاما، تحتم عليّ ان أكون مدربا لفريق بغداد الذي تربطني مع إدارته علاقة حميمة وقوية جدا وكذلك مع لاعبيه .

 هل تتوقع انك ستنجح مع فريق بغداد احد الفرق الكبيرة في الموسم الماضي والعمل معه يكون محفوفاً بالمخاطر ؟
- أنا واثق من قدراتي التدريبية، في تحقيق النجاح مع فريق بغداد، لاسيما ان تجربتي مع فريق المصافي كانت ناجحة بشهادة المتابعين والجمهور ، وبالرغم من ان الفريق لم يكن بجعبته أي لاعب سبق له تمثيل المنتخبات الوطنية ، استطعنا مع الإدارة واللاعبين تحقيق المركز السابع الذي يعد انجازا كبيرا لفريق المصافي، و يراودني الأمل بتكرار التجربة الناجحة مع بغداد الذي يضم عناصر جيدة في اللعبة إضافة إلى امتلاكه إدارة متفهمة وراعية لشؤون الفريق.

 أين يصل طموحكم مع فريق بغداد في ظل تواجد لاعبين كبار لهم ثقلهم على الساحة المحلية، وبماذا وعدت إدارة النادي ؟
- يصعب التكهن في كرة القدم مهما بلغت ثقة الإدارة بالمدرب واللاعبين ، لكن طموح الملاك التدريبي يتمثل بالوصول إلى المربع الذهبي ،هذا ناتج عن الثقة بالنفس وهمة اللاعبين الذين أتوسم بهم أن يظهروا بالمظهر الجيد الذي يتناسب مع إمكاناتهم الفنية التي دعت الملاك التدريبي إلى اختيارهم .

 غادر فريق بغداد معظم لاعبيه المعروفين ، ألا يشكل ذلك عبءاً عليك، وهل تم استقطاب بدلاء أقوياء ؟
- معروف عن الفرق الكبيرة إنها لا تقف طموحاتها على مجموعة من اللاعبين ، وعلى الرغم من هجرة عدد كبير من لاعبي بغداد صوب الأندية الجماهيرية والكردستانية ، إلا أننا تمكنا من استقطاب لاعبين لا يقلون شأنا عن المغادرين لامتلاكهم المهارات الفردية العالية والقدرة البدنية الجيدة، ولهم القدرة على منافسة الأندية الجماهيرية على صدارة المجموعة الجنوبية.

 هل كان لديك رأي فني ما بشأن نجوم الفريق المغادرين أم تركت الأمر للإدارة ؟
- لم أتعرض لموقف سلبي مع إي لاعب سابقاً، وتربطني بالجميع علاقة حميمة ، ما يجعلني مرغوباً من الجميع ، لكن المسألة تتعلق في الجوانب المادية، حيث لم أتدخل في هذه المسألة ، فاللاعبين الذين غادروا الفريق طلبوا من الإدارة عقوداً لم توافقهم عليها ، وهناك أندية وفرتها لهم، ما جعلهم يحزمون حقائبهم صوب الأندية التي رحبت بهم ،وهذه مسألة طبيعية طالما نعيش عصر الاحتراف الذي يحتم على اللاعب والمدرب الانتقال إلى الفريق الذي يلبي طموحه ماديا ومعنويا .

 ألا تعد وجودك على رأس الهرم التدريبي لفريق بغداد مجازفة ؟
- لا يمكن أن أفكر بالفشل ، الذي يعدّ الأمواج لا يستطيع أن يعبر إلى الضفة الأخرى، وإذا كان الأمر يخص نوعية اللاعبين هذا الموسم بخلاف الموسم الماضي فانا أعدهم أفضل بكثير ممن سبقهم ،ومعلوم ان المدرب الذي يعمل بهمة ونكران ذات لا يخاف المجازفة والأيام ستشهد صحة كلامي .

 أين أنت من المهام الوطنية ؟
- بصراحة ، أنا بطبعي لا استعجل الفرصة وأدعها للزمن لأني متأكد إني سأحصل عليها في يوم ما طالما إني مواظب على العطاء والعمل بجد وإخلاص .





المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كريم كردي:لم أغادر المصافي بمحض إرادتي..ودوافع هجرة لاعبي بغداد مادية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::.. شبكة منتديات القيثارة..:: :: منتديات كورة قسم الرياضة :: منتـــــــدى الــــكـــرة الـــعــراقــيـــة (اسود الرافدين)-
انتقل الى: